Friday, February 17, 2012

ماذا أكون


أخالك قد ترددت فيما كنت له تعتزمين
وصار عندك سؤال للإجابة عنه تبحثين
وما عرفت ما دار بخلدك .. وأنت فيه تفكرين
أعرفت الحقيقة عني .. أم لها تجهلين
أو بعد ما كان بيننا .. أما زلت لحبي تشكين
ألم تكن لأحاديثي عندك .. رجع صدى ورنين
لا تسأليني عما أكون .. ولصدق كلامي لا تسمعين
أما دريت كم من رجال يخدعونك .. وأنت لهم تحسنين
فحلو الكلام هو صانعوه .. وللهو والعبث متقنين
طارحين عليك أضغاث أحلام .. وهم لك غادرين
يبنون لك قصوراً واهية .. وهم بالمعاول هادمين
يحسنون نسج الأقاصيص .. وينشرون حولك شباك الصائدين
ويقسمون لك بأغلظ الإيمان .. وهم بالقسم كاذبين
يحومون حول الفريسة ذئاباً .. وهم لها آكلين
أخاف عليك شر مطامعهم .. وليتك منهم تباعدين
لا تسمعي منهم وعوداً .. ولا لأكاذيبهم تصدقين
وتعالي لمن يحنو عليك .. وأنت بقلبه تسكنين
ترى الصدق في عينيه .. وأنت معه لا تخدعين
يجفف الدمع ويضمد الجرح .. وينحو عنك الأنين
يهفو إليك بينابيع الحنان .. فهلا منها تنهلين
لست ألعوبـة
أو أنت التي كنت بالعهد تغدرين
وكم قطعت العهد وكم له تحنثين
أو ظننت أنني ألعوبة بيدك بها تلعبين
وأسمعتني من الكلمات ألحاناً لها تعزفين
أما عرفت الحب بمعناه أم له تجهلين
الحب .. بريق في عيون حبيب له تبهرين
الحب .. كلمات صدق على شفاة لها تتأثرين
الحب .. إيمان وصدق وبرء هو أسمى مما تعرفين
أنا لست ألعوبة باليد وبها لن تلعبين
اذهبي بعيداً .. إلى من إليه تنتظرين
وسلي الفؤاد إن كنت له تحبين
وما أدريك .. إن كنت لمطامعه تستجيبين
أعطه ما شئت من الحب ما دمت به تؤمنين
وكم سرت في دروب الهوى واخترت ما تشائين
شتان بين القلوب .. فكيف بها لا تفرقين
قلب استبد بالخداع وكم إليه تميلين
وقلب عرف الحب بصدق وإليه تهملين
أنا لست ألعوبة باليد وبها لن تلعبين
ورأيتك مرات .. مع أحبة تسيرين
وسألت عنهم فكنت لهم تنكرين
ردي يا رفيقة الهوى كم بالحب تصدقين
ردي يا ربيبة الخداع كم منهم تخدعين
وكم أحببت منهم واحداً أو اثنين أم لهم تحبين
أحبيب أنا منهم .. أم بهم تزيدين
ما عدت ناصتاً إليك .. فكم بحديثك تكذبين
فلتمض ذكرياتنا كقطرات بحر منها لن تشربين
ولتأت أيامي لغيرك وإليها لن تعودين
أنا لست ألعوبة باليد وبها لن تلعبين
ما الذي أتاك إلىّ أو بالحب جئت تخدعين
أما دريت عهدنا قد ولى وظلي حيث تكونين
فما عاد بيننا لقاء وما عاد بقلبي حنين
واطلبي السماح ما أردت .. فما أنت سوى عبد مستكين
ورددي الكلمات ما حييت .. فليس لها عندي رنين
أنا لست ألعوبة باليد وبها لن تلعبين

0 Comments:

Post a Comment